من أنا ؟

رقيا بن صافي المدير التنفيذي لمؤسسة شركاء النجاح لتقنية المعلومات وهي خبيرة مطوري Googleفي التعلم الآلي ، وسفيرة Women Techmakers ، ومرشدة في مسرعة Google في الشرق الاوسط وشمال افريقيا ،سفيرة المرأة في علوم البيانات ٢٠٢١ Women in Data Science (WiDS) at Stanford University ، عضو البحث والتطوير في Bayan بيان ، ومستشارة علوم البيانات والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في Techie bits. كاتبة محتوى عن الذكاء الاصطناعي في fihm.ai فهم ، مدربة علوم البيانات وتعلم الآلة في CODE FOR GIRLS، تكتب وتتحدث عن الذكاء الاصطناعي ، وتعمل على مشاريع الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وعلوم البيانات.

بدأت رقيا في مجال تعلم الآلة منذ سنوات و تسعى لنشر المعرفة حول التعلم الآلي والتقنيات الجديدة. شغوفة ، طموحة ، لديها الدافع الذاتي للتعلم الذاتي والعمل الجاد. أفضل لحظاتها عندما تنهي مشروعًا جديدًا أو تساعد الآخرين على التعلم وتشارك معهم ما تعلمته .
بعد تخرجها انضمت إلى مجتمعات Google. بدأت كمدربة في مجتمع مطوري قوقل السحابي في السعودية في بداياته. اختارت التعلم الآلي كمسار تدريب لها. انضمت بعدها إلى نساء رائدات التقنية كقائدة في فرع جدة ثم أصبحت بعدها سفيرة Women Techmakers ثم حصلت مؤخرا علي لقب خبير مطور جوجل معتمد في التعلم الآلي.

قدمت رقيا العديد من ورش العمل والجلسات للعديد من المجتمعات المحلية في المملكة العربية السعودية. وكانت مرشدة في عدد من الهاكثونات وبعض برامج مسرعات الأعمال في الجانب المتعلق بالذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات .

حاليا أمتد نشاطها خارج السعودية بعد حصولها على لقب خبيرة مطوري قوقل فشاركت في العديد من المؤتمرات والفعاليات الدولية وشاركت في الإرشاد في بعض الهاكثونات الدولية أيضا.

شهادات

دورات

الشارات والمختبرات العملية

إضغط هنا لمشاهدة الملف الشخصي في Qwiklabs

إضغط هنا لمشاهدة الملف الشخصي في Kaggle

إضغط هنا لمشاهدة الملف الشخصي في Acclaim

إضغط هنا لمشاهدة الملف الشخصي في GitHub